//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الهجرةالهجرة الى كندا
Trending

تمهد نوفا سكوشا الطريق للانتعاش الاقتصادي مع زيادة مستويات الهجرة

انتهى الأمر بالمقاطعة البحرية بقبول المزيد من المهاجرين بحلول نهاية عام 2020 أكثر مما تم تخصيصه في الأصل في بداية العام

وافقت نوفا سكوشا على زيادة عدد المهاجرين في عام 2020 ، مما يمهد الطريق للانتعاش الاقتصادي على مدى السنوات القليلة المقبلة.

تمت الموافقة على ما مجموعه 3517 مرشحًا للهجرة العام الماضي ، والعديد منهم إما ماهرون في الخدمات الأساسية ، مثل العاملين في مجال الرعاية الصحية ، أو يعيشون بالفعل في كندا. من المتوقع أن يصل أولئك الذين يعيشون في الخارج حاليًا إلى كندا بمجرد تخفيف قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا.

الهجرة الكندية في عام 2021

التركيز على الخدمات الأساسية هذا العام يعني أنه تم الاحتفاظ بالعديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية في المقاطعة ، مثل مساعدي الرعاية والممرضات والأطباء.

كانت مستويات الهجرة أقل في عام 2020 مقارنة بعام 2019 بسبب الوباء. على الرغم من ذلك ، واصلت نوفا سكوشا معالجة الطلبات من خلال برنامج الهجرة الأطلسي (AIP) وبرنامج الترشيح في نوفا سكوشا (NSNP). تعترف وزيرة الهجرة في المقاطعة لينا دياب بالدور الحاسم الذي ستلعبه الهجرة المستمرة في الانتعاش الاقتصادي والنمو بعد الوباء في نوفا سكوشا.

اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للهجرة الكندية

وقال دياب في بيان صحفي “ستلعب الهجرة دورًا مهمًا في اقتصادنا بينما نتعافى من هذا الوباء”. “سنواصل العمل مع أصحاب المصلحة لدينا لتحديد احتياجات العمل في قطاعات الخدمات الأساسية الرئيسية وأصحاب العمل الذين يحتاجون إلى مهارات ومواهب متخصصة لتحقيق النمو الاقتصادي.”

يبدو أن المقاطعة تركز على جذب المواهب الأجنبية ذات المهارات أو المهن المتخصصة التي تتناسب مع نقص العمالة المحدد. بالإضافة إلى ذلك ، تسعى المقاطعة للاحتفاظ بالطلاب الدوليين بعد تخرجهم. في العام الماضي ، اختار 1018 خريجًا التقدم للبقاء في نوفا سكوشا بعد التخرج ، وهي زيادة كبيرة عن عام 2014 ، عندما بقي 35 خريجًا فقط في المقاطعة.

الهجرة إلى نوفا سكوشا

أولئك الذين يرغبون في الانتقال إلى نوفا سكوشا بشكل دائم لديهم خياران للاختيار من بينها: برنامج الهجرة الأطلسي (AIP) ، وبرنامج الترشيح في نوفا سكوشا (NSNP).

يسمح برنامج AIP لأصحاب العمل في كندا الأطلسية بتوظيف مواطنين أجانب في وظائف لم يتمكنوا من شغلها. لا يحتاج أصحاب العمل إلى الحصول على تقييم تأثير سوق العمل (LMIA). تتكون كندا الأطلسية من أربع مقاطعات: نوفا سكوشا ونيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور وجزيرة الأمير إدوارد.

يجب أن يكون لدى المرشحين الذين يصلون إلى كندا بموجب برنامج AIP عرض عمل من صاحب عمل معين ويجب أن يكون لديهم خطة تسوية فردية. سيتم ربط المرشحين الذين يقبلون عرض عمل من صاحب عمل في كندا الأطلسية بمزود خدمة تسوية معين من قبل صاحب العمل لتطوير خطة التسوية الفردية الخاصة بهم.

بموجب NSNP ، يمكن للمرشحين الاختيار من بين ثمانية تدفقات مختلفة للهجرة:
  • تجربة Nova Scotia: Express Entry ، لمرشحي Express Entry الذين عملوا في نوفا سكوشا لمدة عام على الأقل ؛
  • أولويات سوق العمل في نوفا سكوشا ، لمرشحي Express Entry الذين يستوفون احتياجات سوق العمل المحددة ؛
  • أولويات سوق العمل في نوفا سكوشا للأطباء ، لمرشحي Express Entry الذين لديهم عرض عمل كطبيب أسرة أو طبيب متخصص ؛
  • Physician Stream ، للأطباء الذين لديهم عرض عمل في نوفا سكوشا وليسوا في نظام Express Entry ؛
  • تيار العمال المهرة ، للعمال المهرة الذين تلقوا عرض عمل في المحافظة ؛
  • الاحتلال في تيار الطلب ، للعمال الذين لديهم عرض عمل في مهنة تعتبر “مطلوبة” ؛
  • Entrepreneur Stream ، مخصص للأفراد الذين يرغبون في بدء عمل تجاري في المقاطعة ؛ و
  •  الخريجين الدوليين ، للخريجين الدوليين الذين يرغبون في بدء عمل تجاري في المقاطعة.

2021 برامج تعارف : 10 من أفضل تطبيقات التعارف لسنة

برامج الدردشة أو برامج تعارف قد اصبحت من بين اكثر أنواع البرامج إنتشارا في الوقت الحالي و خصوصا بين مستخدمي الهواتف الذكية سواءا الهواتف العاملة بنظام تشغيل الآندرويد او الهواتف الخاصة بنظام تشغيل الـ iOS و إنتشار برامج الدردشة بشكل كبير يرجع بالأساس إلى كون العالم بفضل شبكة الأنترنت قد اصبح عبارة عن قرية أصغر مما يمكن أن تتخيل ، حيث أنه يمكنك و من خلال إستعمال هاتفك فقط و من مكانك أن تقوم بالتعارف مع اشخاص في الجهة الأخرى من الكرة الأرضية و هذا يعتبر أمرا جيدا احيانا لكون برامج التعارف توفر لك خاصية الإنفتاح على العالم من خلال التعرف على ثقافات مختلف عبر التواصل مع اشخاص من دول غير دولتك .

الهجرة إلى كندا للمغاربة 2021

الهجرة إلى كندا تعتبر حلم كثير من الشباب المغاربة حاملي الشهادات والدبلومات؛ حيث تعتبر كندا من الدول الأكثر استقبالا للمهاجرين الباحثبن عن فرصة عمل في كندا. وفي هذا الصدد أعلنت الحكومة الكندية عن خطة لرفع عدد المهاجرين إليها بداية من سنة 2021 إلى غاية 2023.

تابعنا على الفايسبوك 

صفحة عرب كندا

Show More

Related Articles

Back to top button
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js