//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الهجرةالهجرة إلى اروبا
Trending

ألمانيا تفتح باب الهجرة عن طريق الحصول على وظيفة في العمل الإجتماعي



السفر إلى ألمانيا عن طريق التطوع
 .. بدون مقدمات طويلة وبدون إطالة إذا كنت تريد أن تسافر إلى ألمانيا من أجل العمل التطوعي فهذه هي فرصتك، وإذا ضيعت هذه الفرصة فلا تلومن إلا نفسك، لأن جميع الشروط المطلوبة هي في متناول الجميع.

ألمانيا لديها فرص وظائف كثيرة بها عجز٬ وتحتاج إلى موظفين مؤهلين من دول أخرى كالدول العربية٬ ولذلك تلجأ إلى طلب الموظفين من دول أخرى وخاصة الدول النامية وتقدم لهم مزايا للهجرة والبقاء فى المانيا بعد الحصول على الجنسية. وقد اطلقت حكومة المانيا موقعاً متخصصاُ وبه عدة لغات ومنها اللغة العربية لجذب الموظفين من الدول العربية للتقديم فى هذه الوظائف بصورة قانونية ورسمية .

“الطريقة الاولى”

هل تبحثون عن فرصة لقضاء وقت ممتع في ألمانيا؟ للاستقرار في ألمانيا

يعتبر العمل الاجتماعي أحد أبرز حقول العمل الإنساني الحديث الذي ينتشر على نطاقٍ واسع في الآونة الأخيرة، ويستهدف العنصر البشري تحديداً، بحيث يقوم على جملة من المقومات الرئيسية التي تجعل منه عملاً متكاملاً يسعى لخدمة البشرية، لذلك نجده منتشراً في كافة دول العالم، ويسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف الرئيسية والفرعية، ونظراً لأهميته اخترنا أن نستعرض أبرز المفاهيم التي تعبر عن العمل الاجتماعي.

شروط الهجرة الى المانيا

1 – أن يكون سن الشخص المتقدم فوق 18 سنة.
2 – أن يكون الشخص على دراية بأساسيات اللغة الألمانية.
الأشياء التي تقدم للموظف في العمل الإجتماعي:
1 – تأمين الإقامة للشخص.
2 – تأمين الطعام والشراب.
3 – التامين على الشخص.
4 – العلاج.
5 – نفقات السفر للدورات الدراسية.
6 – مصروف جيب 175 يورو في الشهر.
7 – ملابس العمل.
برنامج العمل للموظف في العمل الإجتماعي:
1 – العمل لمدة 12 شهر.
2 – عطلة لمدة يوم على الأقل في كل أسبوع.

موقع الحكومة الألمانية للراغبين في الهجرة إلى ألمانيا

دور الموظف في برنامج العمل الإجتماعي

يعمل الموظف في مؤسسات المجتمع المدني في ألمانيا التي تساعد الأطفال والأشخاص المعاقيين والمكفوفين وكبار السن وما شابه.
طريقة التسجيل في برنامج العمل الإجتماعي:

1 – يمكن التسجيل على هذا البرنامج من هـــنا وتعبئة المعلومات الشخصية المطلوبة ، يرجى العلم أن المعلومات تكتب باللغة الألمانية.

2 – رسالة توضح الأسباب التي تجعل الشخص يفكر في العمل الإجتماعي.

3 – صورة جواز السفر.

مقومات العمل الاجتماعي

مقومات العمل الاجتماعي ينظم عمل المسؤولين في اللجان المختلفة. يحدد المشكلات بكل دقة من خلال دراسة موضوع الدراسة. يوصل إلى الحقائق اللازمة ، ويضع البدائل ، ويختار الأفضل منها. يتابع العمل الاجتماعي والإنساني ، ويحرص على التخطيط العلمي الجيد له.

تسجيل من هنا 

الذهاب الى الموقع من هنا 
Welcome to germany

الهجرة الكندية في عام 2021

الطريقة الثانية

الدراسة فى المانيا | تعرف على طرق الحصول على منحة DAAD الشاملة

كيف تهاجر إلى ألمانيا بالفيزا الدراسية؟!

افضل الجامعات فى المانيا للدراسة

أما عن موضوعنا اليوم و هو منحة DAAD الشاملة ، فيجب بداية أن نتعرف على هذه المنحة الشاملة التى تعد أكبر منظمة المانية تقوم بتمويل المنح الدراسة و تدعم التبادل الأكاديمى بين دولة ألمانيا و العديد من دول العالم ، و تشتهر الجامعة بأنها تقوم بدعم ما يزيد عن مائة ألف طالب سنوياً خاصة الابتعاث الي المانيا لدراسة العديد من المجالات و التخصصات العلمية هذا رقم ضخم جداً يدل على مدى تميز هذه المؤسسة .

و تقدم هذه المنحة لطلاب الدراسات العليا و ذلك لكى يحصلوا على درجة الماجيستير و الدكتوراة ، و هى مقدمة للدول النامية ، و من بينها بعض الدول العربية مثل ( مصر – سوريا – لبنان – الجزائر – ليبيا – مصر – اليمن – العراق  – المغرب – فلسطين – السودان ) مع التشديد على أنه ليس هناك أفضلية لدولة على الآخر ، الا فى مستوى الطالب فقط .

أهداف منحة DAAD

  • تهدف المنحة فى الأساس الى نشر اللغة الألمانية و برامجها و دراساتها فى العالم بأسره و ذلك عبر استهداف عدد من المتخصصين فى دول العالم و تدريبهم على ذلك .
  • كذلك تهدف الى إعانة دول العالم النامية و مساعدتهم فى بناء أنظمة التعليم الخاصة بهم و جعلها فى مستويات مرتفعة و تهدف أيضاً الى زيادة التطور العلمى .
  • كذلك تهدف المنحة الى أن يخرج من تحت يدها طلاب تتسم بالشخصيات القيادية القادرة على القيادة و التميز و الإنتاج كلاً حسب مجال تخصصه و أن تتسم شخصياتهم  بإتخاذ القرارات الصائية و تنفيذها .

شروط المنحة

  • تشترط المنحة على المتقدم ان يكون حاصل على شهادة جامعية تكون مدة الدراسة فيها أربع سنوات كحد أدنى ، و تكون الشهادة فى نفس التخصص الذى سيتقدم به الى المنحة .
  • كذلك تشترط فى المتقدم أن يكون لديه خبرة عامان فى مجال الدراسة الراغب به .
  • ألا يكون قد مر أكثر من ست سنوات على الشهادة الدراسية التى حصل عليها المتقدم .
  • كذلك تشترط المنحة فى المتقدم أن يتوافر لديه عنصر اللغة و ذلك حسب التخصص الذى ينوى الدراسة و أن يتجاوز اختبارات ( IELTS ايلتس ، توفل TOEFL ، أو شهادة لغة ألمانية B1 )

الأوراق المطلوبة للمنحة

  • يطلب منك اعداد سيرتك الذاتية ( تكون موقعة بخط يدك )
  • كذلك مطلوب منك أعداد Motivation Letter موقعة بخط اليد مع ذكر المرجع  في حال طلبه من الجامعة .
  • رسائل توصية من الجامعة الأم (رسالة التوصية يجب أن تكون موقعة و مختومة بتاريخ قريب ).
  • رسالة توصية من جهة العمل فى حالة كان المقدم على المنحة يعمل ( مع ضمان إعادة توظيف الطالب بعمله مرة ثانية بعد عودته إلى بلده )
  • كذلك يجب اعداد السجل الأكاديمي لدرجات الطالب .
  • صورة من شهادة المرحلة الجامعية التى حصل عليها المتقدم للمنحة .
  • صورة من شهادة المرحلة الثانوية التى حصل عليها المتقدم للمنحة .

تخصصات المنحة

  • الهندسة
  • العلوم الطبيعية
  • دراسة الفنون
  • العلوم الاجتماعية
  • القانون
  • و للإطلاع على قائمة التخصصات المطلوبة كاملة يرجى الضعط على هذا الرابط ( اضغط هنا )

و للتقديم على المنحة يرجى ملء هذا الـ application عبر موقع المنحة الرسمى و للدخول اليه ( اضغط هنا )

الهجرة إلى كندا للمغاربة 2021

الهجرة إلى كندا تعتبر حلم كثير من الشباب المغاربة حاملي الشهادات والدبلومات؛ حيث تعتبر كندا من الدول الأكثر استقبالا للمهاجرين الباحثبن عن فرصة عمل في كندا. وفي هذا الصدد أعلنت الحكومة الكندية عن خطة لرفع عدد المهاجرين إليها بداية من سنة 2021 إلى غاية 2023.

2021 برامج تعارف : 10 من أفضل تطبيقات التعارف لسنة

برامج الدردشة أو برامج تعارف قد اصبحت من بين اكثر أنواع البرامج إنتشارا في الوقت الحالي و خصوصا بين مستخدمي الهواتف الذكية سواءا الهواتف العاملة بنظام تشغيل الآندرويد او الهواتف الخاصة بنظام تشغيل الـ iOS و إنتشار برامج الدردشة بشكل كبير يرجع بالأساس إلى كون العالم بفضل شبكة الأنترنت قد اصبح عبارة عن قرية أصغر مما يمكن أن تتخيل ، حيث أنه يمكنك و من خلال إستعمال هاتفك فقط و من مكانك أن تقوم بالتعارف مع اشخاص في الجهة الأخرى من الكرة الأرضية و هذا يعتبر أمرا جيدا احيانا لكون برامج التعارف توفر لك خاصية الإنفتاح على العالم من خلال التعرف على ثقافات مختلف عبر التواصل مع اشخاص من دول غير دولتك .

تابعنا على الفايسبوك 

صفحة عرب كندا

Comments

comments

Show More

Related Articles

Back to top button
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js