اللجوء الى كنداالهجرة الى كندا

جديد : ستطرح كندا برنامجا للسماح بقبول مليون مهاجرعلى مدى ثلاثة أعوام

أعلن وزير الهجرة واللجوء الكندي ماركو منديسينو ، الخميس، أن حكومته وفت بتعهدها باستقبال خمسة وعشرين ألف لاجئ سوري مع نهاية الشهر الفائت وهي تعتزم استقبال عشرة آلاف لاجئ آخرين مع حلول نهاية العام الجاري. وشكر الوزير فريق عمله للجهود التي قام بها لتحقيق الهدف منذ تولي الليبيراليين السلطة في كندا.


وأعلن أن حكومته حققت ” نصرا كبيرا في المرحلة الأولى لكن ما زال أمامها الكثير”، في إشارة إلى السعي لدمج اللاجئين في المجتمع الكندي وتعليمهم إحدى اللغتين الرسميتين وإيجاد عمل وعلم أن تكاليف استقبال اللاجئين بلغت سبعمئة مليون دولار وانتهاء المهمة يعني التوقف عن استئجار الطائرات التجارية لنقلهم، كما أن مراكز دراسة الطلبات في تركيا ولبنان قد تم إقفالها وسيتم إقفال المركز في الأردن قريبا.


🍁برنامج كندا لقبول مليون مهاجر على مدى ثلاثة أعوام🍁

كما يذكر أن بلاده ستطرح برنامجا للسماح بقبول مليون مهاجر على مدى ثلاثة أعوام وقال منديسينو في بيان، إن البرنامج يهدف إلى تعويض نقص العمالة الناتجة عن شيخوخة السكان وتراجع معدل المواليد. ولم يحدد الوزير الكندي موعدا لبدء تنفيذ البرنامج.وحسب بيانات الحكومة الكندية، يتوقع أن يصل أكثر من تسعة ملايين كندي إلى سن التقاعد بحلول عام 2030. واستقبلت كندا 310 آلاف مهاجر في 2018 و330 ألفا في 2019.


 

🤏 تابعنا على الفايسبوك🇨🇦

صفحة عرب كندا

Comments

comments

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock