//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الهجرة الى كندادليل الهجرة

الهجرة الى كندا 2022 مجانا – معلومات هامة

الهجرة الى كندا مجانا معلومات هامة لمن يفكر في الهجرة

الهجرة الى كندا مجانا معلومات هامة لمن يفكر في الهجرة

قليل من الأشخاص يُكملون ملف الهجرة الى كندا مجانا ، ومعظم الناس يلجؤون لدفع مبالغ كبيرة لمكاتب الهجرة من أجل اتمام اجراءات ملف الهجرة، وهذا يعود لعدم معرفة الأشخاص بإجراءات الهجرة لكندا، بالإضافة إلى أن اجراءات الهجرة الكندية طويلة بعض الشئ، لكن أهم شرط ضمن شروط الهجرة الى كندا، هو التنظيم وتقديم المعلومات المطلوبة بشكل دقيق.

الخطوة الأولى قبل البدأ في تقديم طلب هجرة الى كندا هو أن يعرف الشخص ما عليه فعله من خطوات، فالأفضل أن لا تسبق أي خطوة الأخرى.

الخطوة الأولى في ملف الهجرة لكندا

أولاً يجب على الشخص أن يحدد أهدافه من الهجرة، والخطوات التي يجب أن يعمل عليها بالترتيب، ومن ثم يبدأ في جمع معلومات عن كندا، ولا يجب أن يعتمد أي شخص على المعلومات الي يسمعها من الأشخاص، بل يجب أن يقوم الشخص أن يبحث بنفسه من خلال الانترنت، ويجب أن يكون بحث الشخص شاملاً حول كندا، ومن ثم يقوم الشخص بتضييق نطاق بحثه على مستوى المقاطعة ومن ثم المدينة الكندية التي سيعيش فيها.

الأمر الثاني على الشخص أن يبحث عن الأجر الذي قد يحصل عليه في المدينة التي سيقيم فيها بعد الهجرة الى كندا، وهذا أمر هام جداً، ومن ثم يقارن الشخص الأجر بمستوى المعيشة سواء كان سيهاجر الى كندا وحده، أو مع أسرته، وبقية هذه الاجراءات الجميع يعرفها لأنها أشياء بديهية في الحياة، ولمعرفة أفضل المدن في كندا للمعيشة، يمكنكم الإطلاع على هذا المقال :

الخطوة الثانية في ملف الهجرة الى كندا

تعد هذه الخطوة أول خطوة عملية في ملف الهجرة الكندي، وهذه الخطوة تتمحور حول جمع وترتيب متطلبات الهجرة الى كندا، وما يحتاجه أي شخص للهجرة إلى كندا كالتالي :

1 _ جواز سفر ساري المفعول.

2 _ الشهادات الصحية، ويجب أن تكون المراكز الطبية معتمدة من قبل السفارات الكندية، أو كما تطلب السفارة.

3 _ اثبات القدرة المالية على الإنفاق في كندا بعد الهجرة.

4 _ تجهيز الشهادات الدراسية اللازمة.

5 _ توفير الشخص لشهادات الخبرة المتوفرة لديه.

6 _ شهادة السجل العدلي والتي تثبت خلو سجل الشخص من الجرائم.

7 _ تجهيز شهادة اللغة المطلوبة سواء كانت الهجرة للمقاطعات التي تتحدث باللغة الانجليزية، أو المقطعات الكندية التي تتحدث باللغة الفرنسية، ويجب أن يكون تاريخ الحصول على شهادة اللغة لم يتعدى عام.

هذه هى المتطلبات الأساسية للهجرة الى كندا، بعد ذلك يحق للسفارة الكندية طلب ما تحتاجه من أوراق، أو توثيقها، وهذه الأوراق معظمها متوفر لدي الشخص.

الخطوة الثالثة تقييم الهجرة المجاني

قبل تقديم طلب هجرة الى كندا يجب على الشخص أن يمر على مرحلة التقييم المجاني للهجرة الى كندا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية، ويمكنكم الدخول لصفحة التقييم من هنا.

تقييم الهجرة المجاني عبارة عن أسئلة تتمحور حول سن الشخص المتقدم، وجنسيته، ومستوى اللغة لديه، والخبرة العملية، والمستوى التعليمي، وهل الشخص متزوج أو غير متزوج، وبعض الأسئلة الأخرى التي يجب الإجابة عليها بصورة صحيحة لأنها تعطي الشخص صور شبه مكتملة عن فرصه في الهجرة، وهل هو مؤهل للهجرة الى كندا أم غير مؤهل، ويعد هذا التقييم من الأدوات الرائعة لمن يفكر في الهجرة الى كندا مجانا دون دفع أي أموال، أو من يرغب في تقليل ما سيدفعه اذا لم يستطيع كافة الأمور.

بعد الانتهاء من تقييم الهجرة المجاني، ستظهر للشخص رسالة تخبره بنتيجة التقييم الخاصة به، وان كانت النتيجة ايجابية، ستظهر للشخص رسالة تخبره بإمكانية المتابعة ومن ثم تسجيل حساب على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية لمتابعة ملف الهجرة بعد ذلك.

اذا لم تكن الأمرو واضحة حول تقييم الهجرة المجاني في هذه السطور، يمكنكم العودة لهذه المقال شرح استمارة التقييم المجاني للهجرة الى كندا، ويمكنكم من خلال المقال القاء نظرة أشمل استمارة تقييم الهجرة.

وبعد

بعد قراءة هذه المعلومات، يفضل الرجوع لبوابة الهجرة الكندية على موقعنا، للإطلاع على معلومات أشمل حول الهجرة الى كندا مجانا ومن يجد الأمور غير مفهومة لديه، يمكن توكيل محامي هجرة للعمل على الملف الخاص به.

اقرأ أيضا:

قرعة كندا 2019 .. كيف يمكنك الهجرة الى كندا عن طريق لوتري كندا ؟

قرعة كندا 2019 ..عندما نتلفظ بعبارة الهجرة عن طريق اللوتري أو القرعة فإننا نفكر في القرعة الأمريكية مباشرة، لكن هناك من يتحدث عن القرعة الكندية ويريد أن يعرف عنها بعض المعلومات. في هذا المقال سنوضح للقارئ الكريم المسألة التي تثير ضجة حول العالم العربي ألا وهي مسألة القرعة الكندية، أو قرعة كندا 2019 . حقيقة …

تعرف على الشروط المطلوبة للحصول على الجنسية الكندية

تعتبر الجنسية الكندية من أفضل الجنسيات بالعلم و يسعى الكثير من الأفراد من العديد من دول العالم للحصول عليها نظراً لما بها من مميزات ، لذا فهناك العديد من المواطنين العرب يسعون للحصول على الجنسية الكندية ، سواء كان ذلك عن طريق الإنقتال للعيش داخل كندا أو عن طريق العمل أو اللجوء أو أياً كانت …

كندا ، البلد الثامن الأكثر أمانًا في العالم

وفقاً لمؤسسة “World Peace Index” التي تحمل عنوان الرؤية الإنسانية ، فإن كندا ستكون الدولة الثامنة الأكثر سلماً وأمناً على هذا الكوكب. وبالفعل ، تقوم هذه المنظمة كل سنة بوضع قائمة بأكثر البلدان سلما وأمانا استنادا إلى 23 معيارا لتحديد ما إذا كانت دولة ما تعيش في سلام أم لا ، مثل معدل القتل ، …

تابعنا على الفايسبوك 

صفحة عرب كندا

Comments

comments

Show More

Related Articles

Back to top button
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js