الهجرة إلى اروبافيديوهات عن الهجرة

الهجره الى ايسلندا واهم الطرق الشرعيه للهجره اليها

الهجرة الى ايسلندا بعدة طرق وشرح مفصل لكل طريقة


الهجرة الى ايسلندا سلعة أصبحت رائجة بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة بين سماسرة الهجرة، الذين لا يوفرون أي جهد في الكذب على الناس، والذين يركزون بشكل شبه دائم على أسهل طريقة للهجرة الى ايسلندا بالنسبة للكثير من الأشخاص، وأقصد هنا الزواج.

بالطبع الزواج في ايسلندا ليس خيالاً، لكن الحديث عن الزواج من قبل هؤلاء الأشخاص كان بطرق أقرب إلى الخيال، فرغم أن الزواج يعد طريقة  سريعة للهجرة لايسلندا، إلا أن هذه الطريقة في نفس الوقت ليست سهلة.

في السطور القادمة سأتحدث عن بعض التوضيحات حول الزواج في ايسلندا، وبعض طرق الهجرة الى ايسلندا ، وسأوضح بالتفصيل متطلبات وشروط كل طريقة للهجرة، علماً أن هذا المقال سيكون طويلاً بعض الشئ، فإن لم تكن مستعداً يمكن التوقف الآن.

طرق وكيفية الوصول الى ايسلندا

سأتحدث اليوم عن عدة طرق للهجرة الى ايسلندا، هذه الطرق بعضها يضمن للشخص الوصول لايسلندا ومن ثم يدبر أموره عن طريق اللجوء أو ماشابه، وبعضها يضمن للشخص الهجرة والإقامة والعمل في ايسلندا.

شروط الهجرة الى ايسلندا تختلف من طريقة إلى أخرى، لأن هذه الطرق لا تستند إلى برنامج هجرة رسمي، ولكن تعتمد على توفير وسيلة قانونية للوصول إلى ايسلندا، لأن ايسلندا ليس لها برنامج هجرة معتمدة مثل برامج التوطين والهجرة الشهيرة الخاصة بدول مثل كندا وأستراليا وغيرها.

الطريقة الأولى : الهجرة الى ايسلندا  بفيزا سياحية

يمكن للشخص التقدم بطلب للحصول على فيزا شنغن ايسلندية من سفارة ايسلندا أو من خلال السفارة الأوروبية التي تنيب عن السفارة الآيسلندية في بلده، وبعد الوصول الى ايسلندا يمكن للشخص الإستفادة من تواجده على أرض ايسلندا بالطريقة التي تناسبه.

مثال : يمكن للشخص تقديم طلب لجوء الى ايسلندا عند الوصول بفيزا شنغن دون أي مشكلة، لكن لبقاء الشخص في ايسلندا وعدم ترحيله إلى دولة أخرى من دول دبلن، يجب أن يحصل الشخص على تأشيرة ايسلندا من السفارة الآيسلندية أو السفارة التي تنيب عنها.

الهدف من الحصول على الفيزا من سفارة ايسلندا هو تفادي الترحيل بسبب بنود اتفاقية دبلن، لأن الشخص اذا حصل على الفيزا من سفارة دولة أوروبية أخرى ووصل الي ايسلندا وتقدم بطلب لجوء، ستقوم ايسلندا بترحيله الى الدولة التي جاء منها بناءً على قوانين اتفاقية دبلن الأوروبية للجوء.

تقديم طلب اللجوء في ايسلندا يكون للشخص الذي توجد لديه أسباب وأدلة حقيقية تثبت صحة ما يقوله بخصوص كونه لا يستطيع العودة إلى بلده لأي شبب كان من اسباب اللجوء المعروفة مثل الخوف من القتل أو السجن أو ماشابه.

أما من لا توجد لديه أسباب للجوء يمكنه البحث عن طريقة أخرى لتعديل أموره والبقاء في ايسلندا، وإن لم يستطيع عليه مغادرة ايسلندا.

أيضاً يمكن لمن لا يرغب في مغادرة ايسلندا، تجربة تقديم طلب لجوء فربما يتم قبوله، واذا تم قبوله يمكنه البقاء في ايسلندا، واذا تم رفض لجوئه سيكون عليه مغادرة ايسلندا طوعاً أو الترحيل من ايسلندا.

“نقطة هامة”

الهدف الأول والقانوني لهذه الفيزا هو السياحة أو انهاء الأعمال لفترة محددة ومن ثم مغادرة ايسلندا، لذلك عند الذهاب لسفارة لايسلندا لا يجب أن يظهر الشخص أي نية في البقاء في ايسلندا أو استعمال الفيزا في غير هدفها.

البعض يظن أنه بهذه الطريقة استطاع تقديم طلب هجرة الى ايسلندا، بالطبع هذا خطأ لأن هذه طريقة هى فقط وسيلة قانونية للسفر والوصول الى ايسلندا.

كيفية الحصول على فيزا شنغن للسفر الى ايسلندا

قبل الإقدام على هذه الخطوة يجب معرفة كل شئ حول السفر الى ايسلندا وكل ما يتعلق بالفيزا، وكيفية تقديم طلب لجوء إلى ايسلندا بعد الوصول لمن يرغب في اللجوء بهذه الطريقة، ويمكنكم معرفة ذلك من خلال العودة لهذه المقالات :

 

Comments

comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock