اخبار الهجرة
أخر الأخبار

Express Entry: تمت دعوة 5000 آخرين في السحب الجديد

احتاج المرشحون المدعوون إلى  نظام تصنيف شامل (CRS) بدرجة لا تقل عن 469 حتى تتم دعوتهم

دعت كندا 5000 مرشح للهجرة للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في السحب الجديد لبرنامج Express Entry الذي عقد في 9 ديسمبر.

احتاج المرشحون المدعوون إلى  نظام تصنيف شامل (CRS) بدرجة لا تقل عن 469 حتى تتم دعوتهم.

يرفع هذا السحب عدد دعوات التقديم (ITAs) الصادرة هذا العام إلى 102،350 ، وهو رقم قياسي من الدعوات.

Express Entry هو نظام إدارة طلبات الهجرة في كندا لثلاثة برامج فيدرالية من الدرجة الاقتصادية:  برنامج العمال المهرة الفيدرالي ،  وبرنامج المهرة الفيدراليين ،  وفئة الخبرة الكندية .

احصل على تقييم مجاني للدخول السريع

يتم منح المرشحين في هذه البرامج ، وكذلك بعض برامج الترشيح الإقليمية (PNPs) ، درجة بناءً على CRS. تُمنح النقاط بناءً على عوامل رأس المال البشري للمرشحين مثل العمر والتعليم والخبرة العملية والقدرة اللغوية في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

يحصل المرشحون الحاصلون على أعلى الدرجات على ITA ، والتي يمكنهم استخدامها بعد ذلك للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

عدد ITAs الصادرة حتى الآن هو الأعلى على الإطلاق. تجاوزت كندا هدف ITA الخاص بها في 18 نوفمبر ، عندما تم إصدار 5000 ITA قياسيًا. كما لم يكن هناك عام واحد تجاوز فيه عدد ITAs الصادرة 100000.

يتماشى العدد الكبير من ITAs مع التزام كندا باستقبال أكثر من  400،000 مهاجر جديد في عام 2021 ، يأتي معظمهم عبر نظام Express Entry.

في حالة التعادل بين المرشحين ، تطبق IRCC  قاعدة كسر التعادل . لذلك ، بالنسبة لهذا السحب ، يجب على المرشحين الذين حصلوا على درجة CRS من 469 أو أكثر تقديم ملف تعريف Express Entry الخاص بهم قبل 4 يونيو 2020 ، الساعة 22:26:05 UTC لتلقي دعوة.

هذه هي المرة الثانية على التوالي التي ينخفض ​​فيها شرط CRS إلى 469. متطلب CRS عادة ما يحوم فوق 470 لجميع سحوبات البرنامج. يسحب برنامج المهرة الفيدرالية فقط في 6 أغسطس / آب العمال المهرة المدعوين بـ CRS من 415 ، وانخفضت السحوبات السابقة في فئة الخبرة الكندية فقط إلى 440s. تتطلب سحوبات PNP فقط متطلبات أعلى لأن مرشحي Express Entry الذين يتلقون ترشيحًا إقليميًا يحصلون تلقائيًا على 600 نقطة CRS إضافية. تقدم PNP مسارات بديلة للإقامة الدائمة لمرشحي Express Entry الذين حصلوا على نقاط CRS أقل.

4 طرق للهجرة الي كندا

من مدعو؟

فيما يلي أمثلة افتراضية للأشخاص الذين ربما تمت دعوتهم في قرعة اليوم.

عبد الكريم يبلغ من العمر 29 عامًا ويحمل درجة الماجستير ويعمل محاسبًا لمدة أربع سنوات. كتب IELTS وسجل 8 في كل فئة. في حين أن عبد الكريم لم يعمل أو يدرس أبدًا في كندا ، كان معيار CRS الخاص به البالغ 478 مرتفعًا بما يكفي للحصول على ITA في قرعة اليوم.

اليعيزر وسارة متزوجة وهي كل 35 سنة. كل منهم حاصل على درجة البكالوريوس ، وعمل كمطورين برمجيات لمدة خمس سنوات وأظهر كل منهم إتقان متوسط ​​للغة الإنجليزية. لقد أرسلوا ملف تعريف Express Entry مع سارة بصفتها مقدم الطلب الرئيسي وحصلوا في البداية على درجة CRS من 304. دعتهم مقاطعة أونتاريو الكندية للتقدم للترشيح ، وزادت درجاتهم إلى 904. لقد تلقوا ITA في قرعة Express Entry اليوم.

تابعنا على الفايسبوك 

صفحة عرب كندا

Comments

comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com