//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
إكتشف أيضافرص حصرية

ثلاث دول تمنح الجنسية مجاًًنا وبدون أي مقابل مادي

الجنسيات التي يمكنك الحصول عليها ينقسم إلى قسمين مدفوع ومجاني، فهناك دول يمكن الحصول على جنسيتها عن طريق استثمار مبلغ مالي معين، وهناك دول يمكن الحصول على جنسيتها مجانًا عن طريق الاقامة لعدةسنوات،وتختلف السهولة هنا من حيث عددسنوات الاقامة المطلوبة قبل التقدم للحصول على جنسية إحدى هذه الدول.

الحصول على جنسية دولة أخرى غير جنسيتك الأصلية يكون نتاج زواج، أو استثمار، أو نتاج هجرة، لكن الحصول على جنسية سهلة، صفة لا تتوفر في كافة دول العالم، ولكن تتوفر في دول بعينها، سواء كان الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، أو بطرق أخرى مثل الزواج والهجرة، و من هنا يمكن لكل شاب عربي التعرف على فتاة أجنبية للزواج وأيضا يمكن لكل شابة عربية التعرف على شاب أجنبي بغرض الزواج.

 الدول التي يمكن الحصول على جنسيتها مجانًا

1 – الجنسية الارجنتينية

تحتل جنسية الارجنتية رأس قائمة اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها ، اذا لا يتطلب الحصول على الجنسية الارجنتينية شروط معقدة رغم قوة جواز السفر الارجنتيني، ويمكن التقدم للحصول على الجواز الارجنتيني اذا تمت تلبية الشروط التالية :

– الاقامة القانونية في الارجنتين لمدة عامين فقط

– أن يكون سجل الشخص الجنائي في بلده نظيف

– أن يكون سجل الشخص الجنائي في الارجنتين نظيف

– اثبات القدرة على تحدث اللغة الاسبانية من مميزات الحصول على جنسية الارجنتين، هى امكانية الدخول قرابة الى 152 دولة بدون فيزا، أو الحصول على الفيزا عند الوصول، طبقًا لمؤشر هينلي، و129 دولة طبقًا لمؤشرات أخرى. ومن ضمن الدول التي يمكن لحامل الجواز الارجنتيني دخولها بدون فيزا هي السويد وأيسلندا وألمانيا والنمسا وبلجيكا والدنمارك وكافة دول الشنغن والتي يمكنك معرفتها جميعا من هنا، أيضًا يسمح قانون النسية في الارجنتين بإزدواج الجنسية، اذ لا يشترط قانون الجنسية تخلي الشخص عن جنسيته للحصول على جنسية الارجنتين.

ومؤشر هينلي وشركاه، هو مؤشر لتقييم قوة جوازات السفر في العالم، ويتم تقييم قوة جوازات السفر بناًء على قوة المرور بجواز السفر حول العالم، أي الدولة التي يسمح لحامل جواز السفر بدخولها بدون فيزا، بالإضافة إلى القوة الدبلوماسية لجواز السفر.

2 – الجنسية البرازيلية

تعد جنسية البرازيل من اسهل جنسيات العالم التي يمكن الحصول عليها، بداية من اجراءات السفر السهلة الى البرازيل، وصو ًلا للجنسية، ويمكن التقدم بطلب للحصول على جنسية البرازيل اذا تمت تلبية الشروط التالية :

– الاقامة في البرازيل لمدة 4 سنوات.

– القدرة على التحدث باللغة البرتغالية.

– عدم ارتكاب جرائم في البرازيل أو خارج البرازيل.

– تقديم ما يثبت القدرة المالية على الانفاق سواء كان الشخص وحده، أو مع أسرته.

من مميزات الحصول على الجنسية البرازيلية، أنه يسمح لحامل جنسية البرازيل بإزدواج الجنسية، ولا يشترط قانون الجنسية في البرازيل أن يتخلي المواطن عن جنسيته الأم.

ويعد جواز السفر البرازيلي من اقوى جوازات العالم، ويمكن لحامل الجواز البرازيلي الدخول لـ 153 دولة بدون فيزا، أو الحصول على الفيزا عند الوصول.

3 – الجنسية الاوروغوانية

تعد الاوروغواي من الدول التي تمنح الجنسيات بسهولة، ويمكن الحصول على جنسية الاورغواي بعد الاقامة في الاورغواي لمدة 5 سنوات، أو بعد 3 سنوات في حال الزواج من مواطن من الاوروغواي، ويمكن لأي شخص التقدم للحصول على جنسية الاوروغواي اذا تمت تلبية الشروط التالية :

– الاقامة في الاوروغواي لمدة 5 سنوات – بعد الزواج من مواطن من الاوروغواي بـ 3 سنوات – عدم ارتكاب أي جرم داخل أو خارج الاورغواي – وجود عمل لدى الشخص عن التقدم للحصول على الجنسية – اثبات نية الاقامة بشكل دائم في الاوروغواي بعد الحصول على الجنسية

من مميزات الحصول على جواز سفر الاوروغواي، هو أنه يمكن ازدواج الجنسية مع جنسية الاورغواي، اذا لا يشترط قانون الجنسية في الاوروغواي بتخلي الشخص عن جنسية بلده الأم.

ويعد جواز سفر الاوروغواي من أقوى جوازات السفر في العالم، ويسمح الجواز الأوروغوياني لحامله بدخول 137 دولة بدون فيزا أو الحصول على الفيزا عند الوصول، وتشمل قائمة الدول، كافة دول الاتحاد الأوروبي.

تابعنا على الفايسبوك 

صفحة عرب كندا

اقرأ أيضا :

أيسلندا الدولة الوحيدة التي تمنح تأشيرتها للجميع

السفر الى أيسلندا .. هل تظن أن العنوان مبالغ فيه؟ لا والله فلسنا من ناشري الأكاذيب، وعندما تقرأ المعلومات التي سنقدمها، ستتفاجأ بأن هناك خيارات أخرى للدخول الى أوروبا من دون الإعتماد الدائم على فرنسا أو اسبانيا أو إيطاليا … نعم نعلم أن الجميع عندما يسمع أيسلندا فإنه يتوقع أن السفر اليها سيكون صعبا للغاية. …

كندا ، البلد الثامن الأكثر أمانًا في العالم

وفقاً لمؤسسة “World Peace Index” التي تحمل عنوان الرؤية الإنسانية ، فإن كندا ستكون الدولة الثامنة الأكثر سلماً وأمناً على هذا الكوكب. وبالفعل ، تقوم هذه المنظمة كل سنة بوضع قائمة بأكثر البلدان سلما وأمانا استنادا إلى 23 معيارا لتحديد ما إذا كانت دولة ما تعيش في سلام أم لا ، مثل معدل القتل ، …

قرعة كندا 2019 .. كيف يمكنك الهجرة الى كندا عن طريق لوتري كندا ؟

قرعة كندا 2019 ..عندما نتلفظ بعبارة الهجرة عن طريق اللوتري أو القرعة فإننا نفكر في القرعة الأمريكية مباشرة، لكن هناك من يتحدث عن القرعة الكندية ويريد أن يعرف عنها بعض المعلومات. في هذا المقال سنوضح للقارئ الكريم المسألة التي تثير ضجة حول العالم العربي ألا وهي مسألة القرعة الكندية، أو قرعة كندا 2019 . حقيقة …

Comments

comments

Show More

Related Articles

Back to top button
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js