//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الهجرةالهجرة الى كندا

أنواع الهجرة إلى كندا .. فئات متعددة

تنقسم أنواع الهجرة إلى كندا إلى 4 أنواع مختلفة للهجرة، لكن نوع من هذه الانواع هدف معين، و قد ينقسم نوع الهجرة نفسه إلى عدة فئات مختلفة في السطور القادمة سنلقي نظرة سريعة على أنواع الهجرة المختلفة الى كندا، و سنتعرف على الهدف من كل نوع من هذه الأنواع .

ما هى أنواع الهجرة إلى كندا

لو أردنا تقسيم أنواع الهجرة التي سنتحدث عنها اليوم، لتفرعت إلى فروع كثيرة، لكننا سنكتفي بذكر كل نوع وب عض الفئات التي تندرج تحته، و أنواع الهجرة لكندا كالتالي :

  • هجرة اقتصادية تشمل العمالة الماهرة و أصحاب الأعمال
  • الهجرة لأسباب انسانية أو اللجوء
  • الهجرة لأسباب انسانية قصوى
  • هجرة العائلة أو لم الشمل في كندا

هجرة اقتصادية تشمل العمالة الماهرة وأصحاب الأعمال

تنقسم الهجرة الاقتصادية لكندا إلى اقسام متعددة، أبرزها هجرة العمالة الماهرة إلى كندا، و هجرة المستثمرين و أصحاب الأعمال .

شروط هجرة العمالة الماهرة إلى كندا تعتمد على مهارات الشخص اللغوية، و مهارت الشخص في العمل، و في أشياء أخرى قمنا بتوضيحها ضمن نظام الهجرة السريع الى كندا Express Entry، أما هجرة المستثمرين و أصحاب الأعمال فتعتمد على المال في المقام الأول، و الشروط المالية لهجرة المستثمرين إلى كندا كبيرة جداً .

هذا النوع من الهجرة، هو أشهر أنواع الهجرة إلى كندا و أوسعها من حيث الفئات و برامج الهجرة المختلفة، لكن معظم فئات هذا البرنامج تحتاج لوقت طويل للتطبيق حتى يتمكن الشخص من الهجرة لكندا .

الهجرة لأسباب انسانية أو اللجوء

اللجوء هو أحد أنواع الهجرة لكندا، و يعتمد الحصول على اللجوء على وجود أسباب انسانية لحصول الشخص على اللجوء مثل تعرض الشخص للسجن أو التعذيب أو الاضهاد أو حتى التعرض للقتل في بلده .

أنواع اللجوء إلى كندا كثيرة، و يمكن الحصول على اللجوء في كندا بعدة طرق، مثل اللجوء لكندا عن طريق المفوضية، أو اللجوء إلى كندا عن طريق الكفالة لكنسية، أو اللجوء بكندا عن طريق الكفالة الخماسية، أو الحصول على حق اللجوء بكندا بالطريقة الأشهر و هى الوصول لأرض كندا بأي وسيلة، و من ثم التقدم بطلب لجوء في كندا بعد الوصول للأراضي الكندية، و لمعلومات أكثر حول أنواع اللجوء بكندا يمكنكم العودة لهذه المقالات :

  • شروط ومتطلبات الكفالة الكنسية في كندا
  • اللجوء لكندا عن طريق مفوضية الأمم
  • دليل كامل حول اللجوء بكندا

الهجرة لأسباب انسانية قصوى

تدخل الهجرة لكندا لأسباب رحيمة ضمن نطاق اللجوء، و يمنح اللجوء لكندا لحالات خاصة، مثل الأشخاص الذين يستحقون لرعايا خاصة و هم في حاجة للجوء، أو الأشخاص الذين أصبحت قصتهم معروفة بشكل كبير، و قد يمنح اللجوء لأسباب رحيمة لشخص في حالة حرجة و يحتاج للم شمله بعائلته في كندا .

هجرة العائلة أو لم الشمل في كندا

اذا كان الشخص لاجئاً أو مهاجراً إلى كندا، و يحمل اقامة كندية أو يحمل الجنسية الكندية، يمكنه التقدم بطلب لم شمل لذويه من أجل لم شمله بهم في كندا .

اقرأ أيضا:

قرعة كندا 2019 .. كيف يمكنك الهجرة الى كندا عن طريق لوتري كندا ؟

قرعة كندا 2019 ..عندما نتلفظ بعبارة الهجرة عن طريق اللوتري أو القرعة فإننا نفكر في القرعة الأمريكية مباشرة، لكن هناك من يتحدث عن القرعة الكندية ويريد أن يعرف عنها بعض المعلومات. في هذا المقال سنوضح للقارئ الكريم المسألة التي تثير ضجة حول العالم العربي ألا وهي مسألة القرعة الكندية، أو قرعة كندا 2019 . حقيقة …

كندا ، البلد الثامن الأكثر أمانًا في العالم

وفقاً لمؤسسة “World Peace Index” التي تحمل عنوان الرؤية الإنسانية ، فإن كندا ستكون الدولة الثامنة الأكثر سلماً وأمناً على هذا الكوكب. وبالفعل ، تقوم هذه المنظمة كل سنة بوضع قائمة بأكثر البلدان سلما وأمانا استنادا إلى 23 معيارا لتحديد ما إذا كانت دولة ما تعيش في سلام أم لا ، مثل معدل القتل ، …

تعرف على الشروط المطلوبة للحصول على الجنسية الكندية

تعتبر الجنسية الكندية من أفضل الجنسيات بالعلم و يسعى الكثير من الأفراد من العديد من دول العالم للحصول عليها نظراً لما بها من مميزات ، لذا فهناك العديد من المواطنين العرب يسعون للحصول على الجنسية الكندية ، سواء كان ذلك عن طريق الإنقتال للعيش داخل كندا أو عن طريق العمل أو اللجوء أو أياً كانت …

تابعنا على الفايسبوك 

صفحة عرب كندا

Comments

comments

Show More

Related Articles

Back to top button
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js