//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js
اخبار الهجرة

يمكن للطلاب الدوليين في كندا العمل مؤقتًا لأكثر من 20 ساعة

اعتبارًا من اليوم ، يمكن للطلاب الدوليين في كندا العمل مؤقتًا لأكثر من 20 ساعة في الأسبوع خلال العام الدراسي.

في الشهر الماضي ، أعلنت الهجرة والمواطنة الكندية ( IRCC) أنه سيتم السماح للطلاب الآن بالعمل أكثر من 20 ساعة في الأسبوع بين 15 نوفمبر 2022 و 31 ديسمبر 2023. هذا إجراء لمرة واحدة تم تقديمه للمساعدة في نقص العمالة في كندا ، لا سيما في المناصب التي يشغلها الطلاب تقليديًا مثل خدمات الطعام وتجارة التجزئة والضيافة. ومع ذلك ، لا توجد قيود على نوع العمل.

اكتشف ما إذا كنت مؤهلاً للهجرة الكندية

يعني الإجراء الجديد أن 500000 طالب دولي موجود بالفعل في كندا مسموح لهم بالعمل لساعات أكثر.

هل أنا مؤهل للعمل في كندا؟

بالنظر إلى سعر التعليم ، جنبًا إلى جنب مع تكلفة الكتب والإيجار والطعام والنقل ، يجد العديد من الطلاب الدوليين أنفسهم بحاجة إلى العمل بدوام جزئي طوال فترة دراستهم لتحمل الضروريات.

الطلاب الأجانب الذين يصلون إلى كندا بتأشيرة طالب مؤهلون للعمل دون الحاجة إلى الحصول على تصريح عمل. يمكن للطلاب العمل خارج الحرم الجامعي خلال فصل دراسي ، بشرط أن يكونوا مسجلين للعودة إلى دراساتهم في الفصل الدراسي التالي. لا يوجد حد لعدد الساعات التي يمكن للطالب العمل بها خلال فترة الراحة الأكاديمية ، مثل العطلة الشتوية أو خلال الصيف.

يُسمح لك بالعمل أثناء الدراسة في كندا إذا كنت:

  • حاصل على تصريح دراسة ساري المفعول ؛
  • تدرس بدوام كامل في مؤسسة تعليمية معينة
  • بدأت الدراسة وتظل في وضع أكاديمي مُرضٍ وفقًا لما تحدده مؤسستك ؛
  • تدرس في برنامج تدريب أكاديمي أو مهني أو مهني مدته ستة أشهر على الأقل ويؤدي إلى درجة أو دبلوم أو شهادة ؛ و
  • لديك رقم تأمين اجتماعي (SIN)

لماذا تحتاج كندا الطلاب الدوليين؟

بالإضافة إلى دفع رسوم دراسية أعلى من الطلاب الكنديين ، يساهم الطلاب الدوليون في الاقتصاد الكندي من خلال استهلاكهم للسلع والخدمات. علاوة على ذلك ، يختار غالبية الطلاب الدوليين البقاء في كندا بعد التخرج.

تحتاج كندا إلى المهاجرين لمواجهة النقص التاريخي في العمالة وملء ما يقرب من مليون وظيفة شاغرة . استجابة للنقص ، أصدرت كندا مؤخرًا خطة مستويات الهجرة 2023-2025 ، والتي تخطط لاستقبال 500000 مقيم دائم جديد سنويًا بحلول عام 2025. وهذا يجعل الطلاب الدوليين مورداً قيماً حيث ثبت أنهم يندمجون بسرعة أكبر في العمالة الكندية السوق كمهاجرين اقتصاديين بسبب خبرتهم في العمل والدراسة ومستوى عالٍ من الكفاءة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

تم إصدار أكثر من 400000 تصريح دراسة في عام 2022

بين كانون الثاني (يناير) وأغسطس (آب) 2022 ، أصدرت IRCC أكثر من 452.000 تصريح طلب دراسة ، ولا يزال هناك طلب كبير عليها كما هو موضح في أحدث بيانات التراكم. يوجد حاليًا حوالي 125،966 طلبًا للحصول على تصاريح دراسة في المخزون مع 34000 طلب آخر للحصول على تمديد تصريح الدراسة.

لماذا يريد الطلاب الانتقال إلى كندا؟

وفقًا لدراسة حديثة أجراها المكتب الكندي للتعليم الدولي ، تعد كندا من بين أفضل الخيارات للطلاب الدوليين نظرًا لسمعتها في السلامة والاستقرار فضلاً عن كونها دولة متسامحة وشاملة.

كندا لديها أيضًا معدل قبول للطلاب الدوليين. قالت الدراسة ، التي صدرت في يوليو ، إن الطلاب صنفوا الحصول على خطاب قبول من مؤسسة تعليمية باعتباره أسهل جزء من القدوم إلى كندا.

👈الهجرة الى كندا عن طريق العمل التطوعي
👉

الحصول على الإقامة الدائمة كخريج دولي

بمجرد الانتهاء من برنامجك التعليمي ، قد تكون مؤهلاً للحصول على تصريح عمل بعد التخرج (PGWP). يسمح لك برنامج PGWP بالعمل في أي مهنة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات ، اعتمادًا على طول برنامج الدراسة الخاص بك. بينما لا يمكن استخدام خبرة العمل التي تكتسبها كطالب كجزء من طلبك للحصول على الإقامة الدائمة ، فإن خبرتك في العمل مع PGWP لا تحسب. بعد إكمال عام من العمل في كندا بموجب برنامج PGWP ، قد تكون مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة بموجب برنامج Express Entry .

هل أعجبك المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن!

Comments

comments

Show More

Related Articles

Back to top button
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js