اخبار الهجرةالدراسة في كنداالعمل في كندااللجوء الى كنداالهجرة الى كندادليل الهجرة

أفضل مدن كندا للهجرة والدراسة واللجوء

أفضل مدن كندا للهجرة والدراسة واللجوء

أفضل مدن كندا للهجرة والدراسة واللجوء

بشكل دائم يتم السؤال من قبل زوار الموقع عن أفضل مدن كندا للهجرة والإستقرار يليه السؤال عن المدينة الأفضل للدراسة ومن ثم المدينة الأفضل للجوء في كندا، وأنا سأتحدث بشكل عام عن  أفضل 4 مدن  كندية تعد الأفضل في كندا من وجهة نظري وطبقاً للإحصائيات في كندا، واختيار افضل مدينة في كندا للحياة يتم بناء على عدة عوامل من بين هذه العوامل رخص وارتفاع العيش والسكن ومستوى الأمان وبعض العوامل الأخرى ليخرج المحصل التقديري حول المدن الكندية الأفضل للهجرة.

أفضل مدن كندا للهجرة والدراسة واللجوء

تورنتو

من وجهة نظري تعتبر تورنتو أفضل مدينة للهجرة والعيش في كندا سواء كان الهدف الهجرة أو الدراسة أو اللجوء. تتميز المدينة بالإقتصاد القوي الذي يعد العامل الأساسي لنهضة أي مكان في العالم وعامل الإقتصاد جعل المدينة مركز المال الرئيسي لكندا.

تشتهر المدينة بصناعة الحديد والصلب كما تعد مركزاً هاماً لصناعة مستلزمات الغذاء. أما السكن في المدينة فهو مرتفع جداً خصوصاً في وسط المدينة.

جمال المدينة وعبقرية تنظيم وتصميم البناء فيها جعلها قبلة كبيرة أمام السياح والمهاجرين الراغبين في الإستقرار في كندا وأبرز شاهد على فن التنظيم والتصميم في هذه  المدينة هى ساحة ناثان فيلبس – Nathan Phillips Square.

عيب المدينة الأبز هو ارتفاع تكلفة المعيشة والسكن والدراسة بشكل عام سواء للمهاجر أو الطالب أما اللاجئ فالمساعدات التى يحصل عليها توفر عليه عناء كبير.

تكلفة السكن تختلف حسب الحاجة فالعائلة مثلاً تحتاج إلى شقة وإيجار شقة في تورنتو مكونة من 3 غرف يكلف مبلغ يبدأ من 1850 إلى 1950 دولار كندي علماً أن الأسعار تختلف من مكان لآخر أما الطلاب الذي يسكنون مع عائلات كندية فسيدفعون مقابل استئجار غرفة من 350 إلى 400 دولار كندي من الممكن أن تقل كلفة الإيجار عن ذلك ولكن من الصعب أن تزيد عن ذلك أما السكن الجامعي فلا يمكن مقارنته هنا فهو يختلف من جامعة إلى أخرى.

بخصوص تكلفة الحياة تختلف من شخص لآخر حسب ترشيد الإنفاق فمثلاً الأشخاص الذين يشترون الوجبات الجاهزة ستكون الكلفة باهظة عكس من يأكل في المنزل. من حيث الأمان المدينة آمنة جداً لكن الحياة ليست هادئة في معظم أرجاء المدينة بسبب الإكتظاظ الكبير في المدينة.

فانكوفر

تعد من أفضل مدن العالم للعيش ولكن لا تختلف فانكوفر عن تورنتو كثيراً في الكثير من الميزات، ومن وجهة نظري تعد فرص العمل في فانكوفر أفضل من تورنتو لكن طبيعة العمل في فانكوفر تختلف بسبب اعتماد المدينة بشكل كبيرا على السياحة مما وفر فرص عمل كبيرة في مجال السياحة أمام سكان المدينة.

تكلفة السكن  مرتفعة في فانكوفر أكثر من تورنتو ويبلغ إستئجار شقة مكونة من ثلاث غرف في فانكوفر مبلغ يبدأ من 1900 إلى 2000 دولار كندي أيضاً يختلف سعر الإيجار من مكان إلى مكان آخر ولكن ليس كثيراً، أما الطلاب الطلاب الذين يسكنون مع عائلات كندية فسيدفعون مقابل استئجار غرفة في فانكوفر من 350 إلى 400 دولار كندي مثل تورنتو من الممكن أن تقل عن ذلك ولكن من الصعب أن تزيد عن ذلك أما السكن الجامعي فلا يمكن مقارنته هنا فهو يختلف من جامعة إلى أخرى.

تكلفة الطعام كما قلت حسب انفاق الشخص.  أما المميز في المدينة هى نظافتها والطبيعة الجميلة التى تضعها بشكل دائم على قائمة أجمل مدن العالم وليس كندا فقط. بخصوص الأمان في المدينة تعتبر فانكوفر من أكثر مدن العالم أماناً كما تعد فانكوفر افضل مدينة في كندا  من حيث مستوى الأمان.

مونتريال

تأتي مونتريال في المركز الثالث في قائمة أفضل المدن الكندية للهجرة والعيش. مميزات مونتريال كبيرة جداً من حيث الأمان ومن حيث فرص العمل خصوصاً للمهندسين والعاملين  في مجال البترول كون مونتريال تعد مركزاً هاماً على الأراضي الكندية في تكرير البترول، لا تقتصر المدينة على هذا المجال ولكن على مجالات أخرى ولكني طرحت مثالاً فقط.

السكن في مونتريال أرخص بكثير من السكن في فانكوفر وتورنتو وهذا ما جعلها واحدة من أفضل مدن كندا للهجرة والإستقرار، يبلغ إستئجار شقة مكونة من ثلاث غرف في مونتريال مبلغ يبدأ من 1100 إلى 1300 دولار، أما خيارات السكن للطلاب في كندا مع العائلات الكندية فهو أكثر من رائع ويمكن استئجار غرفة في مونتريال مع عائلة كندية بملغ شهري يبدأ من 200 إلى 250 دولار كندي.

الباحثين عن خيارات أفضل للسكن في كندا أمامهم  جزيرة الراهبات تعد خيار أفضل من حيث الهدوء وأرخص من السكن داخل المدينة المكتظة بالطبع الأسعار لا تختلف كثيراً وقد يكون الإختلاف لا يذكر ولكن الهدوء والأمان أكبر وجزيرة الراهبات خيار أكثر من رائع للعائلات.

أوتاوا

عاصمة كندا الإتحادية وإحدى أبرز المدن في كندا، المدينة نظيفة ومنظمة جداً، من حيث الهدوء تعد المدينة من أكثر المدن هدوءً في كندا. أما السكن فيبلغ إيجار شقة مكون من ثلاث غرف مبلغ شهري يبدأ من 1200 إلى 1400 دولار كندي، خيارات السكن للطلاب تعد مثل مونتريال. تكلفة الحياة تختلف حسب انفاق الشخص.

بعض الملاحظات بخصوص السكن في كندا

1 _ سعر صرف الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي كالتالي : 1 دولار كندي يساوي 0.73 أمريكي، ولنأخذ مثال على تكلفة إيجار الشقة في أوتاوا مثلا ونأخذ السعر الأعلى وهو 14000 دولار كندي يساوي 1023 دولار أمريكي.

2 _ للتعرف على أسعار السكن في كندا في ما يخص الإيجار والحصول على أسعار تقريبية حول السكن مع اختلاف الأماكن يمكنكم الدخول إلى هذا الموقع  http://www.rentboard.ca وكتابة اسم المدينة الكندية التى ترغبون في العيش بها.

كيف تقاس المدينة الأفضل في كندا واقعياً

اذا نظرنا من حيث الواقع بدون مقارنات فالمدن التى تم ذكرها هى الأفضل في كندا، أيضاً كافة مدن كندا خيار العيش فيها أكثر من ممتاز، كما أن خيار الأفضل لا يقاس فقط من حيث ارتفاع السكن فمثلاً إيجار شقة مكونة من ثلاث غرف في مدينة كالجاري أغلى من مونتريال وأوتاوا لكن هناك أشياء أخرى تتحكم في اختيار المدينة الأفضل في كندا علماً أن كالجاري مدينة أكثر من رائعة لكن المقارنة تكون بناءً عن الأفضل في كل شئ علماً أن هناك أشياء لم أضيفها للمقارنة واكتفيت بالأشياء الأساسية فقط.

اذا كنا سنطلع على الأمور بشكل أكثر بساطة فخيار الأفضل يبدأ من توفر الوظيفة مهما كان مكان الحياة على أرض كندا لأن الميزات الحياتية في كندا متساوية أو قريبة إلى حد كبير، واذ أردت أن أضع مقياس آخر للأفضلية سيكون خياري هو وجود الأقارب في كندا لأن وجود الأقارب له عامل كبير في الإندماج في كندا بسرعة سواء كان الشخص تقدم بطلب لجوء في كندا أو دخل إلى كندا كمهاجر أو كطالب ولا يستطيع أحد أن ينكر أن وجود الأقارب عامل كبير في كندا.

عوامل اختيار المدن في كندا كثيرة لكن التفكير يختلف من شخص إلى آخر فالعائلة يختلف تفكيرها بشكل تام عن الشاب الأعزب من ناحية اختيار المدينة الأفضل في كندا فالعائلة تبحث عن المكان الأرخص للدراسة والسكن وتكلفة المعيشة بشكل عام، أما الشاب يبحث عن الحياه والعيش لنفسه فقط وهذا لا يمنع أن معظم الشباب أيضاً يبحث عن الأرخص بالإضافة إلى المناسب. بشكل عام خيار العرب المفضل الذين يفكرون في الهجرة إلى كندا هى مقاطعة أونتاريو بشكل عام وتورنتو وأتاوا بشكل خاص يحتلان مكانة افضل مدن كندا للهجرة والدراسة واللجوء لدى الفرد العربي.

اقرأ أيضا:

تعرف على الشروط المطلوبة للحصول على الجنسية الكندية

تعتبر الجنسية الكندية من أفضل الجنسيات بالعلم و يسعى الكثير من الأفراد من العديد من دول العالم للحصول عليها نظراً لما بها من مميزات ، لذا فهناك العديد من المواطنين العرب يسعون للحصول على الجنسية الكندية ، سواء كان ذلك عن طريق الإنقتال للعيش داخل كندا أو عن طريق العمل أو اللجوء أو أياً كانت …

0 comments

كندا ، البلد الثامن الأكثر أمانًا في العالم

وفقاً لمؤسسة “World Peace Index” التي تحمل عنوان الرؤية الإنسانية ، فإن كندا ستكون الدولة الثامنة الأكثر سلماً وأمناً على هذا الكوكب. وبالفعل ، تقوم هذه المنظمة كل سنة بوضع قائمة بأكثر البلدان سلما وأمانا استنادا إلى 23 معيارا لتحديد ما إذا كانت دولة ما تعيش في سلام أم لا ، مثل معدل القتل ، …

0 comments

قرعة كندا 2019 .. كيف يمكنك الهجرة الى كندا عن طريق لوتري كندا ؟

قرعة كندا 2019 ..عندما نتلفظ بعبارة الهجرة عن طريق اللوتري أو القرعة فإننا نفكر في القرعة الأمريكية مباشرة، لكن هناك من يتحدث عن القرعة الكندية ويريد أن يعرف عنها بعض المعلومات. في هذا المقال سنوضح للقارئ الكريم المسألة التي تثير ضجة حول العالم العربي ألا وهي مسألة القرعة الكندية، أو قرعة كندا 2019 . حقيقة …

0 comments
تابعنا على الفايسبوك 

صفحة عرب كندا

Comments

comments

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock