//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الهجرةمنوعات

دبي وجهة الشباب الباحث عن العمل


في السنوات الأخيرة أصبحت دول الخليج وجهة رئيسية لأغلب الشباب العربي الباحث عن مستقبله، وتعتبر مصر في مقدمة هذه الدول التي يهاجر شبابها الى هذها المنطقة، لكن مؤخرا كانت هناك تحركات نحو الخليج من منطقة المغرب العربي، وهي أكثر منطقة عربية معروفة بالمهاجرين.

دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا تعتبر الوجهة الرئيسية لهؤلاء الشباب، وقد أصبح الجميع يحلم بالعيش والعمل هناك، خصوصا في الإمارة الأجمل والأروع وهي دبي.ورغم أن الكثيرين صارو يتوجهون الى دبي حاليا، إلا أنه يبقى الكثير من الشباب منغلقين عن هذه الوجهة لكثير من الأسباب، ربما أهمها مايسمعونه من أصحاب التجارب الفاشلة، والذين حالما يغادرون البلد يبدؤون في شتمه حكومة وشعبا، مع أن المشكلة فيهم وليست فيمن استقبلهم.

اليوم في مقالتنا هذه سوف نسلط الضوء على كوكب الأحلام دبي، أو كما يحلو لي تسميتها جنة المال والأعمال، وسنسرد لكم بعض التفاصيل المهمة عن طرق السفر والعيش والعمل في دبي. 

طريقة الحصول على تأشيرة ‘ فيزا ‘ دخول دبي

إن الحصول على تأشيرة دخول دولة الإمارات العربية المتحدة، سهل للغاية وليس فيه اي تعقيدات، فقط يمكنك التوجه الى أقرب وكالة سياحية في بلدك وسيتم تجهيزها لك في مدة قصيرة جدا.
يمكنك أيضا أن تطلب من شخص مقيم بالدولة أن يقوم بهذا العمل، والأفضل إن توفر لك مقيم هناك أن يستخرج لك فيزا زيارة وليست سياحية.
مدة التأشيرة الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة أربعة، فهناك فيزا 15 يوم وهناك الخاصة بشهر وشهرين وثلاثة أشهر، ويمكنك الإستفادة من عشرة أيام مجانية في فيزا شهر واحد، كما يمكنك تجديدها الى شهرين في حالة إنقضاء المدة المحددة وأنت لم تجد عملا بعد.

الحصول على الإقامة في دبي

إن الحصول على الإقامة في دبي أو دولة الإمارات عموما، لا يكون أبدا بالبقاء هناك والعيش هكذا، فأنت ملزم بتحصيل وظيفة مع أي شركة لتتكفل هي بعمل إقامتك، وتكون الإقامة في دبي بمدة سنتين قابلة للتجديد دائما.عند حصولك على وظيفة يتوجب عليك مغادرة البلد، ثم معاودة الدخول باستخدام تأشيرة العمل، وبعدها تقوم بعمل تحليلات طبية إجبارية قبل الحصول على بطاقة هوية المقيم.

الوظائف في دبي

إن الوظائف في دبي منتشرة بكثرة ولا تنتهي، وكما ذكرت سابقا فإنها جنة المال والأعمال، وللحصول على وظيفة هناك أول شيء يجب أن تمتلكه هو اللغة الإنجليزية، فلمن لا يعرف دبي اللغة الإنجليزية وإن ليست رسميا هي اللغة الأولى في البلاد، وهي مليئة بالأجانب الذين تتعامل معهم في حياتك اليومية.يمكنك البحث عن الوظائف حتى قبل السفر الى دبي، وذلك بارسال سيرتك الذاتية الى مختلف الشركات هناك عبر الأنثرنت، ويجب أن تكون سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية، مع التأكيد على أن الحصول على عمل قبل السفر أفضل لك، لكن لا مشكلة في السفر والبحث هناك.

الرواتب في دبي

إذا تحدثنا عن الرواتب في دبي فهي مختلفة من شركة لأخرى حسب قوتها، وأيضا هناك عوامل كثيرة تحدد الراتب الخاص بك، وهي عوامل الخبرة والكفاءات والمهارات التي تمتلكها، ووجب التأكيد أن الرواتب في دبي ترتفع مع الخبرة التي تمتلكها في عملك هناك، حيث لا يبقى راتبك ثابتا في أغلب الشركات.

السكن والمعيشية في دبي

إن أسعار تأجير السكن في دبي مرتفعة جدا، ويستحيل على أي موظف عادي أن يستأجرة شقة وحتى استوديو على الأقل في بداياته، ويعتمد أغلب الشباب على كراء أسرة في مساكن المشاركة ‘ الشيرينج ‘، وهي شقة متكونة من غرف كل غرفة فيها أسرة، وثمن السرير في جل مناطق دبي يتراوح بين 800 و 1500 درهم.فيما يخص المعيشة في دبي فأنت من تحدد غلاءها، فإذا أردت أن تطبخ في المنزل ولا تأكل في المطاعم، ستجد في النهاية أنك وفرت مبلغا معتبرا، كذلك يستحسن ركوب الباص في تنقلاتك وابتعد كل البعد عن سيارات الأجرة الا اذا استلزم الأمر.

Comments

comments

Show More

Related Articles

Back to top button
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com
//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js